منتديات شباب بكرة

منتديات شباب بكرة
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخولاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعات
ولا تيأس فإن لأصحاب اﻷخلاق مواقع كثيرة وهم موفقون دائما ولو أنهم لن يكونوا أثرياء إلا بجهودهم الكبيرة جدا،،،ودعك من أولئك الذين يلهثون وراء الثراء بأساليب همجية،،،دعهم وتأمل بحياتك بتركيز،،فما زلت في مقتبل العمر والفرص كثيرة لمن يفكر بأسلوبك،،النقي المحب والغاضب على همجية البشر سيجد الموقع الذي يتناسب وأخلاقه قبل أي شخص آخر،،انا فقط انصحك بإهمال الذين تحدثت عنهم والتركيز على محبة نفسك،،،لا تعني اﻷنانية إنما تعني العمل على أن تكون اﻷحسن،،أحبب نفسك واصنع منها مثالا لﻹنسان المثابر من أجل ذاته.الدكتورة منى ♡

شاطر
 

 امراض العظام 2

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عمر الطورة
مشرف القسم الطبي
مشرف القسم الطبي
عمر الطورة

ذكر
عدد الرسائل : 250
العمر : 34
للأوسمة : امراض العظام 2 970
السٌّمعَة : 0
نقاط : 61
تاريخ التسجيل : 16/05/2008

امراض العظام 2 Empty
مُساهمةموضوع: امراض العظام 2   امراض العظام 2 Icon_minitimeالثلاثاء فبراير 24, 2009 1:21 am

الروماتيزم أو مرض سكولسكي ـ بويو
Rheumatism
مرض يصيب الجسم كله وخاصة جهاز الدورة الدموية، وقد يكون مصحوباً بآلام وأورام في المفاصل، ويمكن علاج هذا المرض إلا أنه أحياناً قد يصيب القلب حيث تبقى الإصابة مدى الحياة على شكل عيب في القلب أو في عضلته. وهو مرض خطير لذا يجب الوقاية منه إذ أنه يتسلل إلى الجسم بهدوء حتى يستقر فيه مهدداً حياة المريض بالهلاك. وقد جاء أول وصف لهذا المرض على لسان ابقراط (460 ـ 377) ق. م.
وفي العصر الحديث يعود الفضل إلى الكشف عن حقيقة هذا المرض إلى العالمين ج. ى ـ سكولسكي وبويو. فلقد كشف الأول عن كنه هذا المرض، بينما تمكن الآخر من الكشف عن تأثير هذا المرض على القلب وعضلته وغشائه. منذ القدم لاحظ الاطباء أن الروماتيزم يتكون بعد انقضاء 10 ـ 20 يوماً على الإصابة بالتهاب في اللوزتين، أو الإصابة بالتهاب الجيوب الأنفية. وفي العصر الحديث تم التوصل إلى معرفة سبب الإصابة إذ يرجع الأطباء ذلك إلى نوع خاص من الميكروبات ـ ستريتبوكول، حيث بينت الدراسات أن أهم ناقل لعدوى الستريبتوكول هم المصابون بالتهاب اللوزتين الحادة المزمنة، إذ ينتقل عبر السعال والعطس أو الرذاذ واللمس. وأكثر ما ينتشر هذا المرض لدى الأطفال، لضعف الأجهزة الدفاعية لأجسامهم.ويظهر هذا المرض بأشكال مختلفة: فقد تصاب المفاصل ولا يصاب القلب، وقد يصيب القلب. كما أنه قد يكون خبيثاً إذ قد تظهر على المصاب أعراض الإصابة باختلال في الجهاز العصبي. وفي الإمكان أن يتقي الناس شر هذا المرض، وذلك بالاهتمام بالصحة العامة وتوفير الغذاء الصحي وممارسة الرياضة وللوقاية منه أيضاً لا بد من التركيز على معالجة التهاب اللوزتين أو التهاب الجيوب الانفية وغيرها من مسببات المرض. في الوقت الحاضر يلجأ الأطباء إلى استعمال المضادات الحيوية في معالجة الروماتيزم ويلجأ الأطباء إلى وسائل أخرى كتقليل كمية السوائل التي يتناولها المريض، وكذلك تقليل كمية ملح الطعام المتناول، وكمية الكربوهيدرات كما تعد الفيتامينات وخاصة فيتامين C جزءاً هاماً من العلاج.

امراض العظام 2 923118 امراض العظام 2 923118 امراض العظام 2 923118 امراض العظام 2 923118 امراض العظام 2 923118 امراض العظام 2 923118 امراض العظام 2 923118

الحدار
Rheumatism
الحدار العضلي هو الداء المسمى بالالتهاب المفصلي أو الروماتيزم وهو التهاب يحصل في العضل وعلامته ألم شديدة حاد يزيد وقت تحرك العضو وعند اللمس. وهذا الألم قد ينتقل من محل إلى آخر أو يزول ثم يعود في أوقات منتظمة أو غير منتظمة.وقد يزول الالتهاب من الظاهر ويبقى في الباطن فينشأ من ذلك خلل في القلب أو المعدة أو المخ أو غيرها. يصحب هذا الداء ورم في الأعضاء المصابة وحرارة في الجلد وتواتر في النبض وحمى شديدة. أكبر أسبابه ارتداد العرق من الجلوس أمام الهواء بعد تعب وعرق وأكثر ما يصاب بهذا المرض العساكر والفقراء لتعرضهم للهواء بعد التعب بكثرة هذا الداء يستدعى إحضار الطبيب لأنه يستوجب معالجة قانونية منظمة. هذا هو الحدار الحاد. الحدار العضلي المزمن يكون الألم فيه خفيفاً ولا تصحبه حمى وأسبابه وأعراضه مثل سابقه ويجب على المريض به أن يلبس الصوف على جسده مباشرة وأن لا يتعاطى إلا الأدوية الخفيفة وأن يحترس من البرد والرطوبة.

VVVC VVVC VVVC VVVC VVVC VVVC VVVC VVVC VVVC

الكسر
Fracture
الكسر (Fracture) تنشأ الكسور من إصابات خارجية تصيب عظام الأطراف أو الحوض أو الفقرات أو الضلوع أو عظام الجمجمة، تظهر على المصاب بالكسر آلام شديدة وتورم وكدم. والكسور قد تكون بسيطة حيث لا يصحبها إصابات للأنسجة والأعضاء المختلفة، وقد تكون معقدة يصحبها جروح في الجلد المغطى له، تعالج الكسور بجبرها، بواسطة الجبائر التي تثبتها في مكانها الصحيح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
sososisi_2008
مشرفة اقسام الموبايل
مشرفة اقسام الموبايل
sososisi_2008

انثى
عدد الرسائل : 233
العمر : 29
الموقع : palestine / jenin
للأوسمة : امراض العظام 2 Vbfs2
السٌّمعَة : 0
نقاط : 31
تاريخ التسجيل : 07/02/2008

امراض العظام 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: امراض العظام 2   امراض العظام 2 Icon_minitimeالثلاثاء فبراير 24, 2009 10:29 pm

بدي اشكرك اخي عمر على الموضوع الي بيهمني بجد
خاصا موضوع الروماتيزم

وكلامك صحيح لاني انابعاني من الروماتيزم في المفاصل
بسبب التهاب اللوزتين
ف ان شاء الله ماحد يجرب

تقبل مروري
شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
امراض العظام 2
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب بكرة :: القـــسم الـطبي :: * الجهاز الهيكلي-
انتقل الى: