منتديات شباب بكرة

منتديات شباب بكرة
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخولاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعات
ولا تيأس فإن لأصحاب اﻷخلاق مواقع كثيرة وهم موفقون دائما ولو أنهم لن يكونوا أثرياء إلا بجهودهم الكبيرة جدا،،،ودعك من أولئك الذين يلهثون وراء الثراء بأساليب همجية،،،دعهم وتأمل بحياتك بتركيز،،فما زلت في مقتبل العمر والفرص كثيرة لمن يفكر بأسلوبك،،النقي المحب والغاضب على همجية البشر سيجد الموقع الذي يتناسب وأخلاقه قبل أي شخص آخر،،انا فقط انصحك بإهمال الذين تحدثت عنهم والتركيز على محبة نفسك،،،لا تعني اﻷنانية إنما تعني العمل على أن تكون اﻷحسن،،أحبب نفسك واصنع منها مثالا لﻹنسان المثابر من أجل ذاته.الدكتورة منى ♡

شاطر
 

 القلب وشرايينه أمل تدعمه الرياضه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عز الدين
مدير عام شباب بكرة
مدير عام شباب بكرة
عز الدين

ذكر
عدد الرسائل : 490
العمر : 34
الموقع : Egypt
للأوسمة : القلب وشرايينه أمل تدعمه الرياضه Empty
السٌّمعَة : 0
نقاط : 342
تاريخ التسجيل : 01/01/2008

القلب وشرايينه أمل تدعمه الرياضه Empty
مُساهمةموضوع: القلب وشرايينه أمل تدعمه الرياضه   القلب وشرايينه أمل تدعمه الرياضه Icon_minitimeالثلاثاء مايو 19, 2009 7:24 pm

الشرايين التاجيه تبدأ بشريانين يتفرعان من شريان الاورطي اكبر شرايين الجسم – فيعاود احدهما التفرع لتصبح في مجموعها ثلاثة شرايين تسري لتروي عضلة القلب بالدم من خلال شبكه شريانيه بديعه تنشر اطرافها لتحتوي عضله القلب بالكامل .

يظل القلب مقيما علي عهده مواصلا دقاته بلا كلل تحفظها عليه تلك الشرايين التي تمده بتيار الدم محملا بالاوكسجين الي ان يحدث ما يعكر صفو تلك المنظومه .


يتراكم الكوليسترول وبقايا بعض من الخلايا والدهون ومخلفات التفاعلات الحيويه لتسد مجري الدم او تتسبب في نقص سريان الدم في الشرايين فينشأ ما يعرف بامراض قصور الشرايين التاجيه – والتي قد تسفر عن الاصابه بالذبحه الصدريه – او حدوث جلطه شريانيه تتسبب في موت خلايا المنطقه المصابه وتحولها فيما بعد الي منطقه متليفه تفتقد تلك الليونه التي تتمتع بها عضلة القلب .

قد يقف الامر عند هذا الحد لكن الرصد العلمي لعضله القلب واسرار فسيولوجيتها اعلن ان هناك دائما ميلادا جديدا لبعض الاوعيه الجانييه الدمويه التي تنشأ وتتواصل في بطء لتصبح مسارات جديده تحمل الدم للمنطقه المصابه ، فتقلل بالطبع من الخسائر التي احدثها الضيق في الشرايين الاصليه او الجلطه ، تبدو ان الشبكه الطبيعيه الجديده كما لو تدخل الجراح لاعادة توصيل الشرايين في عمليه للقلب المفتوح حاول العلم جاهدا – بعد رصد الظاهره – ان يتدخل لدعمها بطرق مختلفه قد تساعدعلي زياده فاعليه تلك الشرايين الجانبيه لكن تلك الشبكه الجديده لم تستجب الا لدعم الانسان نفسه بنفسه عن طريق ممارسة الرياضه بصفه منتظمه ومستمره .

عندما تبذل جهدا بدنيا فإنك تدفع الدم بصوره اسرع في شرايينك عندئذ تستجيب بطانة الشرايين التاجيه لهذا الفعل بأن تزيد من تحفيز الاوعيه الدمويه والشعيرات الرفيعه جدا علي الاستطاله والتمدد ، وبالتالي علي احداث وصلات جديده وتوصيلات حديثه تنفتح علي بعضها لتنشأ عنها تلك الشبكه الجانبيه من الشعيرات والشرايين الجديده التي تعاود تغذية المكان المصاب من عضلة القلب .

الواقع ان شبكة من الاوعيه الدمويه الجانبيه تستدعي ان تتاهل نفسيا وجسديا لبرنامج من الجهد البدني المدروس . المشي وحده لا يكفي لكنه يجب ان يكون بصفه مستمره جديه . يضاف اليه ايضا نشاطات اخري مثل الهروله والسباحه ورفع بعض الاثقال وركوب الدراجات وكلها انشطه ترتفع بلياقتك البدنيه ومعها ايضا تزيد دقات قلبك بصوره محسوبه نتعلم مع الوقت التحكم فيها ، بل وحساب نتائجها أيضا

_________________
القلب وشرايينه أمل تدعمه الرياضه X-men-origins-wolverine-20090304063
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shabab.forumotion.eu
 
القلب وشرايينه أمل تدعمه الرياضه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب بكرة :: القـــسم الـطبي :: *الجهاز الدوري-
انتقل الى: